دبلوم التسويق المتكامل


دبلوم التسويق المتكامل

بالتشارك مع ماستري أكاديمي للتدريب والتطوير - بريطانيا نقدم لعملائنا دبلوم التسويق المتكامل Comprehensive Marketing Training Diploma - CMTD والذي يركز على التكامل في الأبعاد الرئيسية للنشاط التسويقي داخل أي منظمة (ربحية أو غير ربحية ، حكومية أو خاصة) ليركز على تأهيل المتدرب في ثلاثة إتجاهات رئيسية: 1. أسس و مهارات إدارة التسويق 2. البيع الشخصي وإدارة المبيعات 3. إدارة وخدمة العملاء حيث أن الشركات التي تهتم بتطبيق التسويق توصلت إلى نتيجة مفادها بأن التسويق عمليه متكاملة ولايمكن التركيز على جانب وإغفال الجوانب الأخرى لأن ذلك سيؤثر بشكل مباشر على جودة المنتج وبالتالي سيؤثر على قرار المستهلك الشرائي وولاءة ومستوى رضاه.






إن الاهتمام المتكامل في أنشطة التسويق يحول التسويق من عنصر تكلفة إلى مركز إستثمار وأرباح للشركة .. ولكن بشرط التركيز على التطبيق المتوازن لأنشطة وأقسام التسويق الرئيسية. ولذلك تم تقسيم مستويات الدبلوم لتنسجم مع الغاية النهائية للدبلوم وهي كالتالي:
مستويات الدبلوم
يتكون دبلوم التسويق المتكامل من ثلاثة مستويات

المستوى الأول: أسس ومهارات إدارة التسويق
المستوى الثاني: البيع الشخصي وإدارة المبيعات
المستوى الثالث: إدارة وخدمة العملاء المتميزة
الفئة المستهدفة
  • مدراء ومشرفي أقسام التسويق
  • مدراء ومشرفي أقسام المبيعات 
  • مدراء ومشرفي أقسام خدمة العملاء
  • مدراء الإدارات العليا والوسطى 
  • قادة تغيير الثقافة في المنظمة 
الشهادة والاعتماد
تفاصيل الدبلوم
المستوى الأول 
اسم المستوى
أسس ومهارات إدارة التسويق
عدد الساعات
30
الفئة المستهدفة
مدراء وموظفي التسويق والمبيعات والادارات الأخرى المساندة
شروط الاجتياز
  1. حضور مالا يقل عن 25 ساعة تدريبية
  2. اجتياز الاختبار النظري (Open Book + Case Study)
  1. تطبيق المهام المكلف بها عملياً.
الشهادة المعتمدة
يحصل المشارك بعد اجتياز المستوى الأول على شهادة:
Professional Marketing Management
جهة الاعتماد
Mastery Academy – UK
مكونات المستوى الأول:
  • أسس ومهارات إدارة التسويق
  • فهم واضح لمفهوم التسويق في القرن الواحد والعشرون والفروقات الجوهرية (التسويق، المبيعات، إدارة التسويق، إدارة المبيعات).
  • تطوير إستراتيجيات وخطط التسويق من خلال نماذج وطرق محددة.
  • التواصل مع العملاء من خلال تحليل الأسواق والمستهلكين.
  • إدارة التنافسة والمنافسه من خلال نماذج قيادة السوق.
  • إدارة التسويق كخطوات من خلال معادلة إدارة التسويق الإحترافي R – STP – MM – I – C.
  • فن تصميم مزيج تسويقي فعال Marketing Mix (4p’s).
  • استعمال التسويق لفهم وإنشاء وتوصيل القيمة.
  • التسويق التحولي وفهم أهم التغيرات في إدارة التسويق في القرن الواحد والعشرين.
  • تقويم ومراقبة أداء التسويق وبناء جهاز استشعار السوق و الأداء.
المستوى الثاني
اسم المستوى
البيع الشخصي وإدارة المبيعات
عدد الساعات
24
الفئة المستهدفة
مدراء وموظفي التسويق والمبيعات والادارات الأخرى المساندة
شروط الاجتياز
  1. حضور مالا يقل عن 20 ساعة تدريبية
  2. اجتياز الاختبار النظري (Open Book + Case Study)
  3. تطبيق المهام المكلف بها عملياً.
الشهادة المعتمدة
يحصل المشارك بعد اجتياز المستوى الأول على شهادة:
Professional Sales Management
جهة الاعتماد
Mastery Academy – UK
مكونات المستوى الثاني:
  • البيع الشخصي وإدارة المبيعات
  • فهم واضح لمفهوم إدارة المبيعات والأركان الرئيسية الجوهرية.
  • الأدوار والمهام الستة الرئيسية لمدير المبيعات الفعال.
  • تصميم وتطوير خطة مبيعات سنوية منسجمة مع خطة التسويق الاستراتيجية.
  • طرق التنبؤ وتحديد الهدف البيعي السنوي.
  • تنظيم القوى البيعية لتحقيق أعلى كفاءة ممكن.
  • القواعد الرئيسية لإدارة فريق المبيعات.
  • فن وطرق تحفيز القوى البيعية.
  • التقييم والمتابعة للأداء البيعي من خلال نماذج وأدوات فعالة ومرنة.
  • مفهوم البيع والخطوات الستة للبيع الشخصي.
  • المهارات الاساسية لرجل المبيعات المحترف.
المستوى الثالث
اسم المستوى
إدارة وخدمة العملاء المتميزة
عدد الساعات
30
الفئة المستهدفة
مدراء وموظفي التسويق والمبيعات والادارات الأخرى المساندة
شروط الاجتياز
  1. حضور مالا يقل عن 25 ساعة تدريبية
  2. اجتياز الاختبار النظري (Open Book + Case Study)
  3. تطبيق المهام المكلف بها عملياً.
الشهادة المعتمدة
يحصل المشارك بعد اجتياز المستوى الأول على شهادة
Professional Customer Service Excellence
جهة الاعتماد
Mastery Academy – UK
مكونات المستوى الثالث:
  • إدارة وخدمة العملاء المتميزة
  • التعرف على المفاهيم الجوهرية لخدمة العملاء ومستويات الخدمة.
  • التدرب على المهارات الرئيسية لمسؤل خدمة العملاء ورفع كفاءة الأداء والسلوك الشخصي.
  • ترسيخ الأطر العامة لنماذج الإتصال المتقدمة لموظفي خدمة العملاء.
  • إكساب المشاركين القدرة على التعامل مع أنماط الشخصية المختلفة في إطار العمل سواءاً مع العملاء الداخليين (الموظفين) أو العملاء الخارجيين (الزبائن) باحتراف أكبر.  
  • التحول من مهارات تقديم الخدمة المتميزة إلى مهارات ونماذج صناعة الخدمة المميزة وفق منهجية التسويق الاستراتيجي للخدمات.
  • التعرف على الأدوار الرئيسية لإدارة خدمة العملاء.
  • الممارسة العملية لمهارات بناء المزيج التسويقي للخدمات(8P's) من خلال دراسة حالة الدكتورة كانت.
  • بناء الأوراق الثمانية لزهرة الخدمات وتصميم حزمة المنفعة الخدمية.
  •  تصميم عمليات تقديم الخدمة المتكاملة من نماذج تحليلية عملية.
  • الاهتمام ببيئة تقديم الخدمة من خلال القواعد الرئيسية، وفهم سلوك مشتري الخدمات.
  • القدرة على إعادة تصميم عمليات تقديم الخدمة وتغيير الأنظمة والطرق السابقة.
ملاحظات
  • يفصل بين كل مستوى مدة زمنية لا تقل عن 21 يوم ولا تزيد عن 90 يوم.
  • يتم متابعة التطبيق والتقييم الدائم بين المستويات في فترات التطبيق بين كل مستوى بشكل فردي.
  • في حال انسحاب المشارك بعد المستوى الأول أو الثاني يحصل على شهادة المستوى الذي توقف بعده فقط.
الوسائل والأساليب التدريبية
ملاحظة: يتم تقديم دبلوم التسويق المتكامل بنظام التدريب الإلكتروني أو بنظام التدريب التعاقدي الخاص بالمنظمات
في حال كان لديك الرغبة في أن تصلك المعلومات حول الدبلوم الذي سيعقد الكترونياً يرجى ادخال بياناتك بالضغط على مربع إشترك الآن في الأسفل 
وفي حال رغبتك بعقد الدبلوم في مقر شركتكم / منظمتكم كل ماعليك هو إدخال بياناتك بالضغط على مربع أطلب الدورة في منظمتك في الأسفل 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا

...